الخميس، 02 ماي 2024

تقرير: مسؤولون بالاتحاد الأوروبي كانوا هدفا  لبرنامج "بيغاسوس" للتجسس مميز

11 أفريل 2022 -- 11:27:41 148
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أفاد مسؤولان في الاتحاد الأوروبي ووثائق اطلعت عليها وكالة رويترز، اليوم  الإثنين 11 أفريل 2022، بأن مسؤولين كباراً في المفوضية الأوروبية كانوا هدفا العام الماضي لبرامج تجسس صممتها شركة مراقبة صهيونية.

ومن بين المستهدفين ديدييه ريندرز، وهو رجل دولة بلجيكي رفيع المستوى يشغل منصب مفوّض العدل الأوروبي منذ عام 2019، كما تم استهداف ما لا يقل عن أربعة من موظفي المفوضية الآخرين، وفقاً للوثيقة ومصدر مطلع على الأمر، وأكد مسؤولا الاتحاد الأوروبي أن عاملين في المفوضية استُهدفوا دون أن يذكروا تفاصيل أخرى.

فيما قال مسؤولا الاتحاد الأوروبي إن المفوضية أصبحت على علم بالاستهداف الذي أعقب رسائل من شركة أبل إلى آلاف من مالكي هاتفها آيفون في نوفمبر أخبرتهم بأنهم "مستهدفون من قِبل مهاجمين ترعاهم دول". وكانت هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها أبل تنبيهاً جماعياً للمستخدمين بأنهم في مرمى متسللين إلكترونيين حكوميين، وأضاف المسؤولان أن التحذيرات أثارت على الفور القلق في أروقة المفوضية.

في 26 نوفمبر، أرسل أحد كبار موظفي التكنولوجيا رسالة بالبريد الإلكتروني إلى زملائه الذين لديهم خلفية عن أدوات القرصنة الصهيونية، وطلب أن يكونوا على اطلاع على تحذيرات إضافية من شركة أبل، وقال الموظف في الرسالة التي اطلعت عليها رويترز: "بالنظر إلى طبيعة مسؤولياتك، فأنت هدف محتمل".

فيما لم تتمكن رويترز من تحديد مَن استخدم برامج التجسس الصهيونية لاستهداف ريندرز وزملائه المقيمين في بروكسل، وما إذا كانت المحاولات ناجحة، وإذا كانت كذلك، فما الذي قد يكون المتسللون حصلوا عليه.

آخر تعديل في الإثنين, 11 أفريل 2022 11:27

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة